القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 10 برامج لتحرير الفيديو 2015

افضل 10 برامج لتحرير الفيديو 2015


افضل 10 برامج لتحرير الفيديو 2015

افضل 10 برامج لتحرير الفيديو 2015



ان تسجيل و مشاهدة الفيديوهات اصبح جزءا لا يتجزا من حياتنا اليومية, فنحن نشاهد مختلف انواع الفيديوهات يوميا كالفيديوهات التعليمية و الترفية و العديد من الاشرطة المنوعة الاخرى. كما في حياتنا الشخصية فاننا نسجل افضل اللقطات التي تهمنا في حياتنا مثل حفل الزواج، و حفلات أعياد الميلاد وبعض الامور التي نريد ان نخلدها في ذاكرتنا. تتم هذه التسجيلات من خلال كاميرات الفيديو وكاميرات الاجهزة المحمولة كالهاتف الذكي و غيرها. و ايضا نقوم بتسجيل فيديوهات للبرامج التعليمية عبر الإنترنت لذلك يجب عمل مونتاج و تحرير للفيديو ليصبح احترافي.

فالفيديوهات تساعدنا على تذكر احلى الاوقات التي استمتعنا بها في حياتنا, و لكن و في بعض الاحيان نجد هناك بعض المشاكل في هذه الفيديوهات حيث تكون غير جيدة و احيانا ما يتم تسجيلها بطريقة غير صحيحة و هذا ناتج عن عدة اسباب اذكر منها اضرار الانكسار، والظلام، والضوضاء، والآثار البيئية الأخرى، وسوء نوعية الكاميرا طبعا.
و عليه لتجنب مثل هذه الاضرار و المشاكل فاننا نلجا الى استعمال برامج تحرير الفيديو , لذلك فنحن بحاجة الى استعمال مثل هذه البرامج و الادوات انشاء بعض المؤثرات الخاصة للفيديو كتقطيع المشاهد, تكبير اللقطات, اضافة بعض المشاهد الاضافية و تغيير صيغة ملف الفيديو و غيرها من امور التحرير.

اليوم سوف اقدم لكم افضل برامج لتحرير الفيديو و التي يمكن استخدامها لاعطاء لمسة اضافية للفيديو المسجل او إضافة بعض التأثيرات عليه, و بمساعدة افضل برامج للتعديل على الفيديو نستطيع ان نفعل ما نشاء على الفيديو الخاص بنا.


افضل برامج تحرير الفيديو المدفوعة


1. AVS video editor

AVS video editor هو واحد من افضل برامج للتعديل على الفيديو الذي يعمل على الويندوز و ال OS, و هو ايضا واحد من افضل البرامج سرعة في تحرير الفيديو و التعديل عليه مع الكثيير من الاضافات و الثاتيرات كما يدعم الفيديوهات العالية الجودة HD و كذلك يدغم الصيغ AVI, MP4, MKV, 3GP, MPG, FLV و صيغ اخرى. يقدم البرنامج نسخة تجريبية مجانية اما النسخة المدفوعة تمكنك من مشاركة الفيديوهات المعدلة مباشرة على الفايسبوك و ماي سبيس و غيرها من المواقع الاجتماعية



AVS-محرر



.Sony Vegas Movies Studio

Sony Vegas Movies Studio
هو محرر اخر للتعديل على الفيديوهات بطريقة احترافية كما يشتغل على نظام التشغيل ويندوز, فهو عبارة عن مجموعة من الأدوات البسيطة والسهلة الفهم و الاسعمال مع  واجهة مستخدم بسيطة.هذا البرنامج لا يقوم باستهلاك موارد الحاسوب كما انه خفيف و لا يحجز مكان كبير في القرص الصلب, يدعم الصيغ التالية AVI، WMV، MP4، MPEG-4 .


Sony-Vegas-Movie-Studio محرر




3. Pinnacle Studio

Pinnacle Studio برنامج من اهم محررات الفيديو يعمل كذلك على نظام التشغيل Windows , يوفر العديد من ادوات السحب و الاسقاط و يدعم الفيديوهات عالية الدقة والقدرة على إضافة الأصوات والموسيقى, كما يعد افضل البرامج للتعديل على الفيديو.

Pinnacle-Studio محرر
 


4. Adobe Premieum Pro

Adobe Premieum Pro محرر فيديو هات من الطراز العالي يشتغل على الويندوز و كذا الماك, اذا كنت ثبحث عن محرر للفيديو يكون احترافيا فانه الخيار الامثل فهو يدعم جميع الصيغ تقريبا. فمن السهل استخدامه كما به مجموعة كبيرة من أدوات التحرير

Adobe-Premium-Pro محرر

5. Cyberlink Powerdiretor

Cyberlink Powerdirector كذلك هو من افضل البرامج في هذا المجال يقدم واجهة سهلة للمستخدم للتعديل على الفيديوهات باريحية تامة يدعم FLV، 3GP، AVI، DAT، WMV، MP4 , 100 مسار للفيدو و الصوت و الموسيقى.


Powerdirector محرر






افضل برامج تحرير الفيديو المجانية

6. Windows Movie Maker

إذا كنت تبحث عن برنامج لتحرير الفيديو و يكون مجانا و يعمل على نظام الويندوز فويندوز موفي ميكر هو واحد من أفضل الخيارات التي يمكن ان تحصل عليها. فهو يدعم جميع صيغ الفيديو. يوفر سهولة الاستخدام ويدعم وضع القصة المصورة، مسار رقم 1 للفيديو و2 مسارات صوتية الخ
 

Windows-movie-maker محرر



7. Kdenlive

Kdenlive هو محرر للفيديو مجاني يشتغل على اللينيكس و الماك فقط يدعم 2 من الفيديو و 4 من ملفات الصوت في واجهة واحدة, ياتي بالصيغ التالية 3GP، MP4، MPEG-4، AVI، MKV فإذا كنت تريد تحرير بسيط مع عدم وجود اي اخطاء Kdenlive هو  من أفضل الحلول .

Kdenlive-editor محرر


8. IvsEdits

IvsEdits برنامج تحرير الفيديوهات اخر مجاني لنظام التشغيل ويندوز, يقدم واجهة عمل بسيطة و احترافية و سهلة الاستخدام كما يدعم جميع صيغ الفيديو تقريبا.



Ivsedits محرر






9. Pitivi Editor

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل لينكس وتبحث عن  محررللفيديو فمحرر Pitivi هو افضل خيار لك Pitivi محرر فيديو يوفر أداة التحرير البسيطة التي يمكنك تحرير الفيديو في بضع دقائق. بعض معالمه هي توفر بلغات متعددة، المئات من المرشحات والآثار، والآثار التي تمر بمرحلة انتقالية، ومدخلات في الوقت الحقيقي وما إلى ذلك يدعم جميع صيغ الفيديو.

Pitivi-Editor محرر


10. Avidemux

هو محرر فيديو مفتوح المصدر لنظام التشغيل Windows. وهو متوافق مع جميع إصدارات ويندوز ويدعم تقريبا جميع صيغ التي يدعمها نظام التشغيل ويندوز. هو عبارة عن برنامج خفيف الوزن والتي يسمح لك بإضافة شعارللفيديوخاص بك، تدوير الزوايا، تغيير حجم الصور، التحكم في درجة السطوع والتباين واللون وما إلى ذلك و هو جيد للمبتدئين.

Avidemux-editor محرر




اذا فان هذه هي أفضل برامج تحرير الفيديو. لدينا قائمة من ما يقرب ال 10 برامج وأفضل البرامج المجانية و السهلة الاستخدام مفيدة  لك. هناك عدد أكبر من البرامج لتحرير الفيديو متوفرة في السوق. إذا كنت ترى ان هنالك برامج اخرى فلا تبخل باضافتها في تعليق

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. شكرا مره استفدت

    ردحذف
  2. رابط مشاهدة مباراة برشلونة وليغانيس بث مباشر يوتيوب يلا شوت اليوم كورة اون لاين للموبايل ماتش برشلونة VS ليغانيس, وعن موعد وتوقيت مباراة برشلونة وليغانيز

    ردحذف

إرسال تعليق